حصاد 2023| رحيل 13 نجم من صناع الفن.. آخرهم ناهد فريد شوقي

نجوم رحلوا في 2023
نجوم رحلوا في 2023

الوداع سنة الحياة ولكن ألم الفراق هو ما يستمر رغم الرحيل ومع اقتراب نهاية عام 2023 يمكن أن تحكم أن ما تركه هذا العام على الوسط الفني هو ألم الرحيل بوداع 13 نجم تركوا خلفهم العديد من الاعمال الفنية المميزة.

شريفة فاضل

كانت أول الراحيل في عام 2023 هي الفنانة شريفة فاضل «أم البطل» التي توفت في 5 مارس بعد أن غابت عشرات السنوات عن الفن ولكن ظل صدى أغنياتها وتحديدا أغنية «أم البطل» والتي قدمتها بعد استششهاد ابنها تتردد على مر الأجيال لتصبح أيقونة.

إقرأ أيضا:آخرهم الصريطي وحنان.. 4 فنانين تزوجوا سرًا

مجدي عبد الوهاب ولبنى محمود

ولم ينتهي شهر مارس إلا وأعلن عن رحيل أثنان من أبرز فنانين الأدوار المساعدة الفنان مجدي عبد الوهاب وكانت من أشهر أعماله مشاركته في مسلسل «عائلة الحاج متولي» بطولة الراحل نور الشريف وماجدة زكي وغادة عبد الرازق ومصطفى شعبان وسمية الخشاب.

والفنانة لبنى محمود التي فارقت الحياة بعد صراع مع المرض تاركة تاريخ طويل من الأعمال أخرهم مشاركتها في فيلم «واحد تانى» بطولة أحمد حلمى وروبى وسيد رجب وعمرو عبد الجليل ونسرين أمين وأحمد مالك ونور إيهاب من تأليف هيثم دبور وإخراج محمد شاكر خضير

شيرين الطحان

ومن مارس إلى شهر إبريل وتحديدا يوم 7 ابريل الماضي فارقت الفنانة شيرين الطحان الحياة عن عمر ناهز الـ 47 عام بعد صراع طويل مع مرض السرطان لتترك الفن بعد مسيرة ليست بالطويلة حيث شاركت في تقديم 5 أعمال درامية آخرهم مسلسل «رمضان كريم» بطولة سيد رجب ومحمود الجندي وروبي وريهام عبد الغفور.

 

مصطفى درويش

وفي مايو الماضي فجع الجمهور والوسط الفني بخبر وفاة الفنان مصطفى درويش عن عمر ناهز الـ 43 عام إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة ورغم دخوله الوسط الفني حديثا إلا أنه ترك تأثير كبير في قلوب الجميع وأعمال فنية مميزة آخرها فيلم «شماريخ» المقرر طرحه اليوم في دور العرض المصرية.

علاء عبد الخالق

وما هي إلا أيام قليلة حتى ودع الوسط الفني نجمه الخامس فنان التسعينيات علاء عبد الخالق في 4 يوليو الماضي عن عمر ناهز الـ 59 عام ليكون الظهور الأخير له هو احتفاله بزواج ابنته وسط اصدقائه من النجوم.

كريمان ومصيلحي وفريد

ومع حلول شهر سبتمبر الماضي فارق الحياة 3 نجوم حيث بدأ الشهر برحيل الفنانة كريمان عن عمر ناهز الـ 86 عام واستكمل احزانه برحيل الفنان أشرف مصيلحي عن عمر ناهز الـ 49 عام بعد صراعه مع مرض السرطان ليكون اخر ظهور له في مسلسل «الطاووس» عام 2021 واختتم الشهر احزانه بإعلان رحيل الفنان محمد فريد بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز الـ 83 عام.

عثمان محمد علي

وفي 12 نوفمبر الماضي رحل الفنان القدير عثمان محمد علي بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز الـ 88 عام ليترك خلفه تاريخ طويل من الأعمال التي تجاوزت الـ 200 عمل فني ما بين سينما ودراما ومسرح وكان اخر ظهور له عام 2021 في مسلسل «حي السيدة زينب» من بطولة سوسن بدر محمود عبد المغني ودينا.

طارق عبد العزيز

وأيام قليلة حتى تفاجىء الوسط الفني والجمهور بوفاة الفنان طارق عبد العزيز عن عمر ناهز الـ 55 عام إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء تصوير مشاهده في مسلسل «بقينا اتنين» بطولة رانيا يوسف وشريف منير والمقرر عرضه قريبا ضمن موسم دراما الشتاء الجاري.

أشرف عبد الغفور

وفي 3 ديمسبر فجع الوسط الفني بخبر وفاة الفنان أشرف عبد الغفور عن عمر ناهز الـ 81 عام إثر تعرضه لحادث سير هو وزوجته رحل على إثره ليودع الفنان أشرف عبد الغفور جمهوره بآخر اعماله والتي جمعته بابنته الفنانة ريهام عبد الغفور مسلسل «رشيد» والذي تم عرضه ضمن السباق الرمضاني الماضي.

ناهد فريد شوقي

وبعد وفاة أشرف عبد الغفور بساعات قليلة استقبل الوسط الفني آخر راحليه وأحد صناعه المنتجة ناهد فريد شوقي ابنة الفنان الراحل فريد شوقي والفنانة هدى سلطان عن عمر ناهز الـ 73 عام.

وكانت ناهد فريد شوقي قد تركت بصمة داخل الوسط وذلك بإنتاجها العديد من الأعمال أخرهم فيلم « اللعبة الأمريكاني» عام 2019 من بطولة ابنتها الفنانة ناهد السباعي وأحمد فهمي وشيماء سيف وبيومي فؤاد من تأليف مدحت السباعي وإخراج مصطفى أبو سيف.